سيناريو- تلاوين روح هائمة
سيناريو – تلاوين روح هائمة...
المشهد/1
خارجي / نهار(غروب)
مكان خارجي يضع فيه الكوبويْ حصانه
أنا الراكب على حصاني- الجسد
أقف أمام الصالون
انتهى صوت الحوافر..جلجلة رٍكاب
أنزل
الكاميرا تتجه إلى يدي وهي تربط حصاني على خشبة مطلية بالبني
أتجهت إلى مدخل الصالون- الحانة
صوت صهيل قوي
أقف ...كل رِجل في درج ... اليسرى على مدرج السلم الثانية
أستدير - موسيقى رعب مقلقة...صوت ارتطام قوي..
الكاميرا تتجه بسرعة من البعد إلى استدارة وجهي..تقف مركزة على جحوظ عيني..
cut
تتجه الكاميرا بشكل خاطف إلى الحصان الأبيض / صورة أمامية يظهر منها الرأس والرجلين الأماميين فقط داخل الكادر..
تقترب الكاميرا من الوجه وتركز على عين الحصان اليسرى
عين قوية دامعة
صوت داخلي يفتت تركيزي..
– الصوت ثقيل كأن المسجٍّلة أكلت الشريط
جسدي- الحصان يناديني ملوحا
الإحساس بالزمن ثقيل تجسده نوطة واحدة طويلة و غليظة من البيانو..
"لقد أخذتَ روحي معكّ"
رجع الصدى متقطع..
Cut
المشهد /2
داخلي / امام كونتوار الحانة
شبح رجل يعطي ظهره للكاميرا
ضوء خافت
جلبة اصوات
قهقهات نسائية فاجرة
موسيقى صاخبة
ارتطام كؤؤس..
تتجه الكاميرا ببطء في اتجاه قفى شخص جالس امام الكونتوار
ثم تنتقل الى الوجه المنعكس على المرآة .. وسط القنينات المصفوفة بانتظام
لقطة قريبة للوجه المغطى بيدين معروقتين
صوت قوي دراكولي
تفتح اليدين لتظهر وميض لقطات متتابعة لوجه الحصان الذي يعقبه وجه بيدين
Fade in
اختفاء تدريجي للصورة الشبح الجالس على الكونتوار
مع اندثار متقطع للجلبة
ترتسم على المسامع نوطة رقيقة حالمة لبيانو..
Cut
عودة للمشهد/1
خارجي/ عام (لقطة غروب الشمس)
الجسد- الحصان مرمي تحت شجرة
الكاميرا تضع أمامها عنق الحصان يتدلى منه اللجام ثم تتجه ببطء ليدخل المنظر في الكادر
آخر نزعات غروب الشمس
الخلفية الصوتية للبيانو تختلط مع صوت صهيل متدرج
في الأفق انعكاس ضوء الشمس وراء سحابة كبيرة داكنة اللون تشوبها حمرة قانية... على شكل حصان
آذان يترامى على الأسماع
" الله أكبر"
cut
fade in
اختفاء تدريجي لمنظر غروب الشمس
ظلام شامل على الشاشة ينبعث منه ضوء متلألئ لشمعة بيضاء عادية
لهبة الشمعة تتحرك بفعل اقتراب جسم متنفس
ضوء من تحت يظهر شفتي حصان
وصوت نفخ يطفئ الشعلة
ظلام مع اشتداد صوت البيانو الحالم
Cut
ستار
جينيريك
قصة وسيناريو
عبد النور إدريس
إنها هنا بهذا الموقع الرائع والمفضل عندي..إن فضاءات تستحق المشاهدة
http://www.fdaat.com/art/publish/article_2257.shtml