دوما...أتدرين

Publié le par abdennour driss

 

دوما....أتدرين..

 

 

شعر :عبد النور إدريس

 

 

(1)

 

دوما..

 

أكتب السكون..

 

في قانون الصمت..

 

وأنا أصرخ....

 

(2)

 

دوما..

 

أشعل سيجارتي..

 

في السجل اليومي..

 

وأنا منطفئ..

 

(3)

 

دوما..

 

أكتب سوادي ..

 

في العشق المخملي..

 

فينتقل إلى البياض..

 

(4)

 

دوما..

 

ينتفض الصيف خوفا.

 

من تعداد فضائل الربيع..

 

فينتحب الخريف..

 

(5)

 

دوما

 

وحين تنتصبين أمامي

 

مصلوبة الجِنان

 

في  شموخ... شجر

 

في ضوء... قمر

 

في كبرياء... عمر

 

يعود لي التعريف

 

يفر الخريف...

 

ألثُمُكِ...عابدا

 

أقبّلكِ...

 

وتتصالح شفتاي..

 

(6)

 

أتدرين..

 

أتدرين..يا جميع الأمكنة..

 

أنك قِبلتي..

 

في مِدقِّ المنارات..

 

(7)

 

أتدرين...

 

أتدرين يا وِجهتي..

 

أن وجهكِ موعدي..

 

يرجع لي مجهولا..

 

كلما أرسلته في البريد..

 

(8)

 

أتدرين..

 

أنني معكِ..

 

أُكابر في تدوين استسلامي..

 

فأنا دوما..

 

أرفع الشهادة أمام الطريق..

 

فيقف النهر..

 

ويحملني إلى صدى الزلزال..

 

 

 

 

 

 مكناس في 27/07/2005

 

 

 

 

 

 

 

Publié dans شعـر

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article